جمعية الصداقة للكرة الحديدية
زائرنا الكريم .ندعوك للتسجيل من أجل مشاركتنا أفكارك وآراءك.
وشكرا .
تحيات الإدارة

عيد مبارك سعبد وكل عام وأنتم بخير

جمعية الصداقة للكرة الحديدية

رياضي جمعوي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شكرك على تواجدك بيننا أهلا وسهلا بك زائر

شاطر | 
 

 بالعربي .. إسود أطلس يكشرون عن أنيابهم فتتمزق شباك الأحمر البحريني بالأربعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حميد
عضو متميز
عضو متميز


عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 27/04/2012

مُساهمةموضوع: بالعربي .. إسود أطلس يكشرون عن أنيابهم فتتمزق شباك الأحمر البحريني بالأربعة   الأحد يونيو 24, 2012 1:44 am


حقق منتخب المغرب فوزاً غالياً على الأحمر البحريني برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب التي تحتضمها السعودية بين مدينتي الطائف وجدة ، ليحقق المنتخب المغربي أول ثلاث نقاط له في البطولة ، فيما توقف رصيد البحرين عند النقطة صفر .

أحرز أهداف أسود أطلس إبراهيم البحري بعد 16 دقيقة من عمر المباراة ، وأضاف الهدف الثاني ياسين الصالحي في الدقيقة 78 ، فيما أحرز الهدف الثالث مدافع البحرين في مرماه وليد الحيام في الدقيقة 83 وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدلاً من الضائع يحرز البديل عبدالسلام بنجلون الهدف المغربي الرابع.

بدأ المنتخب المغربي اللقاء بنشاط حركي مكنه من سيطرة نسبية مبكرة على منطقة العمليات في وسط الملعب معتمداً فيها على قوة صلاح الدين سعيدي ورفيق عبدالصمد ، فيما تفرغ ابراهيم البحري وياسين الصالحي في تنفيذ عملية التفوق النفسي على لاعبي الأحمر من خلال المراوغة والتمرير الاستعراضي .
على الجانب الأخر بدى المنتخب البحريني متماسكاً ، وحاول عبدالله المرزوقي قيادة التوجيهات من المنصة الدفاعية، وتولي السيد ضياء مع داوود سعد عملية الضغط على حامل الكرة من الفريق المغربي ، فيما فضل المدرب البحريني تايلور أن يلعب بمهاجم وحيد هو اسماعيل عبداللطيف .
ظل الموقف الميداني منحصراً في وسط الملعب ، واستطاع خط وسط المنتخبين إبطال المحاولات الهجومية
حنى جائت الدقيقة 16 عندما بدأ أسود الأطلس تنفيذ عملية التخلص من معركة منطقة الوسط عبر إرسال الكرات الطولية من خلف دفاع البحرين الذي يعاني بعض البطء ، ومن كرة مررها عبدالرزاق المناصفي طولية لياسين الصالحي الذي مرر عرضية متقنة للمندفع من الخلف ابراهيم البحري ليودعها المرمى البحريني كهدف مغربي أول مليء بالخبرة .

في محاولة مبكرة من المدرب تايلور للتعويض ، منح المدافع الأيمن عبدالله عمر فرصة التقدم وفتح جبهة هجومية ناحية اليمين ، ودفع بالسيد ضياء ليقترب من اسماعيل عبداللطيف كمهاجم ثاني .. لكن هذا التحول التكتيكي لم يخدم الأحمر البحريني في تحقيق التعادل ، بل قدم هدية لمدرب المغرب ألان جيريتس لينفذ عملية الاختراق الطولي المرتد مستغلا المساحات التي تركها عمر ورفاقه من خط الدفاع عند مشاركاتهم في الهجمات البحرينية ، حتى انتهى الشوط الأول بتقدم مغربي ومحاولات بحرينية خجولة لتحقيق التعادل .

بذكاء يحسب لجريتس ، فضل أن يمنح المنتخب البحريني مساحة نصف ملعبه ليتناقل فيها الكرة كما يشاء ، فيما أغلق مربعات ملعبه بغرض وضع لاعبي الأحمر تحت ضغط مرور الوقت .. فمرت الدقيقة تلو الأخرى والمحاولات البحرينية تزداد توتراً ، فيما بدت أنياب أسود أطلس أكثر حدة ، حتى كان الموعد مع الهدف المغربي الثاني أحرزه نجم المباراة الأول ياسين الصالحي عند الدقيقة 78 .

كل المؤشرات كانت تتجه نحو تأكيد الفوز المغربي من ناحية ، وبحث البحرين عن هدف التقليص .. وبين هذا وذاك ، كان لمدافع البحرين وليد حيام كلمة أخرى عندما حول الكرة لحارس مرماه المتقدم ، فسكنت الكرة المرمى كهدف ثالث للمغرب عند الدقيقة 83 .
في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت بدلاً من الضائع الذي احتسبه حكم اللقاء عبدالله البلوشي ( سعودي ) ، استطاع عبدالسلام بن جلون من احراز الهدف الرابع عندما شق طريقة بسرعة فائقة تميزت بها الكرة المغربية كثيراً ، حتى انفرد بالمرمى وسدد صاروخ أرضي سكنت به الكرة الزاوية السفى اليسرى .
بهذا الفوز بالأربعة ، قدم المنتخب المغربي نفسه كمنافس من الطراز الشرس على كأس البطولة ، حالة استمرار أداء لاعبية المميز .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الوردي
الإدارة
الإدارة


عدد المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 27/04/2012
العمر : 60

مُساهمةموضوع: رد: بالعربي .. إسود أطلس يكشرون عن أنيابهم فتتمزق شباك الأحمر البحريني بالأربعة   الخميس سبتمبر 13, 2012 3:05 am

شكرا لك على المستجد الرياضي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://petanque.moontada.net
 
بالعربي .. إسود أطلس يكشرون عن أنيابهم فتتمزق شباك الأحمر البحريني بالأربعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الصداقة للكرة الحديدية :: الفئة الأولى :: أخبار رياضية-
انتقل الى: